الأدوات والمنشورات المترجمة

تقييم قدرات التَّعلم الأساسية – المعدلة

تقييم قدرات التَّعلم الأساسية – المعدلة

تكمنُ صعوبة تعليم المهارات الأساسية للأشخاص المصابين بإعاقات ذهنية في اتخاذ القرار بما يُدرَسُ ولمن يُدرَس، فلماذا يستطيع بعض الأشخاص أداء مهمة معيّنة ويعجز عنها آخرون بنفس مستوى النمو حتى بعد ...

لمعرفة المزيد »

مقياسي المعالجة الحسية و المعالجة الحسية- لمرحلة ما قبل المدرسة

مقياسي المعالجة الحسية و المعالجة الحسية-  لمرحلة ما قبل المدرسة

الوصف: يسهم هذا المقياس بإعطاء نبذة عن المعالجة الحسية لدى الطفل واحتياجاته الحسية بالإضافة إلى الصعوبات والمشاكل المحتملة التي قد يواجهها الطفل خلال حياته اليومية في المنزل والمدرسة. مدة التطبيق: يحتاج هذا ...

لمعرفة المزيد »

القوانين الأخلاقية لفني تحليل السلوك المسجل

القوانين الأخلاقية لفني تحليل السلوك المسجل

يوضح هذا القانون (المستند) الشروط الأخلاقية للفنيين والمتقدمين في البرنامج التدرييبي RBT. ونظرًا لأن فنيي السلوك المسجلين ليسوا ممارسين مستقلين، فهم بحاجة إلى الإشراف المستمر؛ لذلك يلزم عليهم جميعًا الالتزام بهذا ...

لمعرفة المزيد »