اعتماد خدمات مركز أبحاث التوحد في تحليل السلوك التطبيقي أوليًا من قبل مركز الصحة السلوكية للتميز BHCOE

اعتماد خدمات مركز أبحاث التوحد في تحليل السلوك التطبيقي أوليًا من قبل مركز الصحة السلوكية للتميز BHCOE

 نشر بتاريخ : الأربعاء, مايو 1, 2019

التفاصيل:

يسر مركز أبحاث التوحد أن يعلن عن حصوله على الاعتماد الأولي من قبل مركز الصحة السلوكية للتميز BHCOE، وذلك عبر توفيره خدمة تحليل السلوك التطبيقي والسعي إلى تطوير هذا المجال على نحو مستمر. كما تمنح هذه الجهة "مركز الصحة السلوكية للتميز “BHCOE الاعتماد لمقدمي الصحة السلوكية الذين يتميزون في مجال الجودة السريرية وفي مؤهلات الفريق العلمية وفي توفير الأنظمة التعزيزية التي تحسن من هذه المجالات. إضافة إلى أنها تمنح الاعتماد الأولي للمنظمات حديثة المنشأ أو التي تسعى للوصول للاعتماد الكلي في غضون عام قبل التقييم الشامل. وهذا يشتمل على مراجعة عالية المستوى للأنظمة التنظيمية لتحديد مجالات التطور قبل تحقيق النمو.

يعد اعتماد مركز الصحة السلوكية للتميز BHCOEهو الاعتماد الوحيد في مجال تحليل السلوك التطبيقي ABA. تقيس المنظمة التي تمثل الطرف الثالث بشكل منهجي معايير الجودة المطبقة في بيئة تحليل السلوك باستخدام طرق وممارسات موحدة. كما أن هذا الاعتماد لا يمنح إلا على أساس الخدمات التي تتبع هذه المعايير.

بدوره أشاد الدكتور هشام الضلعان مدير مركز أبحاث التوحد في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بحصول المركز على الاعتماد الأولي من قبل مركز الصحة السلوكية للتميز. كما أوضح مدى حرص المركز في تقديم الخدمة لعملائه وأهاليهم بجودة عالية، والالتزام في تحقيق النمو والتطور بشكل مستمر. وأضاف أن المركز سيواصل تقديم خدمات شاملة في تحليل السلوك بأعلى مستوى من الجودة خلال السنوات القادمة.

الاعتماد والاعتماد الأولي من قبل مركز الصحة السلوكية للتميز BHCOE
الاعتماد من قبل مركز الصحة السلوكية هو مرجع موثوق فيه، يتم من خلاله الاعتراف بجودة خدمات المؤسسات الصحة السلوكية الملتزمة بتحقيق التطوير المستمر. توفر هذه الجهة التي تمثل الطرف الثالث نظام قياس، يميز ويقدم ملاحظات مستقلة عن مؤشرات الجودة السريرية. تمتاز معايير مركز الصحة السلوكية للتميز BHCOE أنها طورت من قبل خبراء متخصصين لقياس فعالية خدمات تحليل السلوك التطبيقي. تتكون عملية تدقيق الاعتماد الأولي من مقابلة ومراجعة المستندات وتحليل النظم. كما يمكن استخدام الاعتماد الأولي من قبل مقدمي الخدمات الذين يتطلعون للاعتماد الكامل خلال العام المقبل كوسيلة للتحضير للتقييم بنطاق شامل.