تدريب على تطبيق موزاز كير للمبتدئين (للأهالي فقط)

الإثنين

09

فبراير

تدريب على تطبيق موزاز كير للمبتدئين (للأهالي فقط)

نشر بتاريخ: الإثنين, فبراير 2, 2015

نبذه عن الفعالية:


يقدم تطبيق موزاز كير وسائل التواصل المساعدة والبديلة بالإضافة إلى الوسائل التعليمية التفاعلية. كما يسهل عملية التواصل في الحياة اليومية والعلاجية باللغة العربية. يتميز تطبيق موزاز كير بتقديم وسائل التواصل المساعدة والبديلة بالإضافة إلى الوسائل التعليمية التفاعلية. كما يسهل عملية التواصل في الحياة اليومية والعلاجية. تتوفر هذه المواصفات في تطبيق واحد يسهل تخصيصه لملائمة احتياجات كل فرد. وتقدم هذه الحلول الآن باللغة العربية. تطبيق موزاز كير يقدم حلول فردية لمساعدة الأشخاص ذوي الاحتاجات الخاصة، من أعمار مختلفة، في عملية التواصل والتعلم ومواصلة الحياة اليومية بسهولة. كما أن التطبيق يساعد الأخصائيين في متابعة مستخدمي التطبيق عن بعد (عن طريق البيانات المخزنة في سحابة الانترنت)، وذلك من خلال أي جهاز محمول من أي مكان.
التعاون مع شركة موزاز
يتعاون مركز أبحاث التوحد مع شركة موزاز لتقديم حلول تقنية لأخصائيي اضطراب طيف التوحد والاضطرابات السلوكية واللغوية وغيرهم في هذا المجال. يهدف هذا التعاون لتقديم حلول باللغة العربية لتحسين الحياة اليومية للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد وغيرهم من ذوي الاضطرابات النمائية واللغوية وأهاليهم. من خلال تطبيق موزاز كير، يستطيع أخصائيو مركز أبحاث التوحد تخصيص خطة علاجية لكل فرد على حسب احتياجاته، ومشاركة هذه الخطة مع الأهالي والأخصائيين المشرفين على حالة الطفل. كما يساهم التطبيق في متابعة تطور حالة مستخدمي التطبيق من خلال تخزين بيانات الاستخدام وتحليلها، واصدار تقارير تلخص كيفية استخدام كل فرد للتطبيق ومدى فعاليته عبر الوقت. يسهم التعاون بين مركز أبحاث التوحد وشركة موزاز في تحقيق أحد أهم أهداف المركز، وهو تحسين نوعية الحياة اليومية للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد واندماجهم في المجتمع.
التدريب
قام مركز أبحاث التوحد بدعوة الفريق التقني من شركة موزاز لزيارة المركز وتنفيذ مراحل البرنامج وتدريب الأهالي والأخصائيين من مراكز أخرى من خلال ورشات عمل أقيمت في شهر صفر 1436، الموافق من شهر ديسمبر 2014. حرصا على إيصال التطبيق لأكبر عدد من المستخدمين، يقوم فريق مركز أبحاث التوحد بعمل ورشات عمل صغيرة (10 أشخاص) في المركز لتدريب المهتمين بالتطبيق من الأهالي والأخصائيين. مدة ورشة العمل 90 دقيقة، وستتطرق إلى فوائد استخدام التطبيق وفعاليته لأطفال اضطراب طيف التوحد وكيفية استخدامه وتخصيصه حسب احتياجات الطفل (من جداول بصرية، ووسائل تواصل مساعدة إلى كيفية إنشاء قصص). يمكنكم الآن تحميل التطبيق وفتح حساب خاص بكم (حساب تجريبي مجاني لمدة شهرين)، والتعرف على التطبيق قبل البدء بورشات العمل. للتسجيل ومعرفة أيام وأوقات ورش العمل، تابعوا حسابنا على تويتر.

تفاصيل الفعالية:

موقع الفعالية: قاعة الإجتماعات، مركز أبحاث التوحد

وقت الفعالية: 10:00 ص - 11:30 ص

الفئة المستهدفة: الأسر

لغة الفعالية: الإنجليزية.

ترجمة الفعالية: غير متوفرة.

معلومات أخرى: